No More Articles

تحويل مليار و200 مليون درهم إماراتي من الوديعة إلى حساب البنك المركزي بعدن

banksanaa aden أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأربعاء، تحويل مليار و 200 مليون درهم إماراتي إلى حساب البنك المركزي كجزء من الدفعة الأولى للوديعة السعودية الإماراتية. 

 وقال رئيس الحكومة معين عبدالملك، خلال مؤتمر صحفي، إنه تم تحويل إلى حساب البنك المركزي اليمني 1.2 مليار درهم من الإمارات كجزء من شريحة أولى للوديعة.   

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم يوم الأحد المقبل التوقيع بين البنك المركزي والمالية مع السعودية فيما يتعلق بالاتفاق الإطاري والمنحة والشريحة الأولى.  

وكشف عن أن صندوق النقد العربي سيشارك في ترتيب الوديعة السعودية الإماراتية البالغة 2 مليار دولار والتي أعلن عنها في أبريل/ نيسان الماضي عقب تسلم السلطة من مجلس القيادة الرئاسي، الذي يضم قوى مختلفة.

ولفت معين عبدالملك، إلى أن "بيع النفط يجري عبر 5 شركات عالمية، وهناك 30% تذهب للمحافظات المنتجة لتأمين واستقرار حقول النفط وتأمين الشركات الوطنية في ظرف صعب وحرب وهجمات للحوثيين".  

وأوضح أن هجمات الحوثيين على المنشآت الاقتصادية تهدد "قرابة 2 مليون طالب يذهبون الى المدارس من المناطق المحررة وحدود 5 آلاف مدرسة ومعلمين، وهناك عشرات المراكز الصحية تقدم الخدمة بالمجان وتتحمل نفقاتها الحكومة".

وتابع عبدالملك: "لن يكون هناك أي استقرار او توجه جاد نحو السلام ما لم يكن هناك تأمين كامل لمصادر النفط الخام، هذا موضوع غير قابل للنقاش وستعمل الدولة على اتخاذ كل الإجراءات من أجل ذلك".

المزيد من الأخبار في هذا القسم:

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

932653
أيلول/سبتمبر 12, 2022 185

رويترز: خلافات داخل "الرئاسي اليمني" وشروط خليجية لتقديم المساعدات

قالت أربعة مصادر إن الخلافات داخل المجلس الرئاسي الجديد في اليمن تؤخر الموافقة على الإصلاحات اللازمة للحصول على مساعدات مالية تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي. وعندما تم تشكيل المجلس في…

عربي ودولي

اتجاهات