drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_1hrwaf231.jpg

غرائب - اليقين أونلاين

هناك الكثير من العوامل التي تحدد سعر الخراف، فمع اقتراب عيد الأضحى من الطبيعي أن ترتفع الأسعار لزيادة الطلب، لكن وصل سعر أغلى خروف في العالم إلى رقم خيالي.

الخروف من فصيلة تكسيل اشتراه مزارع اسكتلندي بسعر 231 ألف جنيه إسترليني ليسجل بذلك رقمًا قياسيًا عالميًا ويصبح الأغلى ويفسر المزارع غراهام موريسون شرائه لهذا الخروف بأنه من سلالة نادرة. ويسعى غراهام لتربية الخروف لا إلى ذبحه بحيث يتوفر لديه العديد من الخراف من هذه السلالة التي تتمتع بصحة جيدة وفراء ناعم بجانب أن نوعية اللحم الضاني من هذه السلالة ممتازة لذلك يعد المبلغ استثمار جيد جدًا على المدى الطويل.

بنفس النهج قام مزارع اسكتلندي آخر بشراء ثاني أغلى خروف العالم وذلك بسعر 152 ألف جنيه إسترليني أي ما يزيد عن سعر سيارة بورش. الكبش تيكسل يبلغ من العمر 8 شهور وأطلق عليه صاحبه اسم Vicious Sid وتعتبر لحوم هذه الخراف من أجود أنواع اللحوم في إنجلترا، ويصل وزن الكبش 1500 كيلوغرام تقريبًا. الجدير بالذكر أن الكباش من فصيلة تكسيل ترجع تسميتها إلى جزيرة تكسيل في هولندا والتي تضم أفضل المراعي والخراف حول العالم، لكن هذه الفصيلة ليست الوحيدة فهناك فصائل أخرى غالية جدًا مثل أغنام دولان التي يصل سعر الواحد منها إلى أكثر من 30 ألف جنيه إسترليني.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى