drawas

Multithumb found errors on this page:

There was a problem loading image 'images/stories/pix-8/18-4.jpg'
There was a problem loading image 'images/stories/pix-8/18-4.jpg'

18-4اليقين أونلاين - الضالع-البيضاء

قال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إن قوات صنعاء نفذت عملية هجومية في سلسلة جبال العود واستطاعت تأمين هذه الجبهة بالكامل، مشيراً إلى أن العملية استمرت 72 ساعة وأسفرت عن تأمين أكثر من 30 موقعا.

وأوضح سريع أن العملية الهجومية في جبال العود انطلقت وفق ثلاثة مسارات المسار الأول باتجاه سوق الخميس والمسار الثاني باتجاه الخط العام الواصل إلى عسق والمسار الثالث باتجاه الميمنة وصولا إلى نجد سنف.

وأضاف بأن العشرات من قوات التحالف سقطوا ما بين قتيل وجريح وأسير، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار حسب تعبيره.

وأكدت مصادر في قوات الشرعية سقوط جبال العود، معللة ذلك بخيانات في صفوف المقاتلين وتخاذل من قبل التحالف.

وادعى العميد هادي العولقي قائد اللواء 30 مدرع في الضالع التابع للشرعية، بأنه تعرض لمحاولة اغتيال داخل المعسكر، واصفا ذلك بالخيانة.

وفيما يتعلق بجبهة ذي ناعم بمحافظة البيضاء أكد المتحدث العسكري أن قوات صنعاء سيطرت على جبل حلموص بعملية التفافية وصفها بالناجحة وأسفرت عن سقوط أكثر من عشرين موقعا أبرزها مواقع شبكة صباح وشبكة الدرعيا وقرية الدرعيا وقرية صلواع ومواقع ما يساوي 12 كيلو متر مربع من مساحة مديرية ذي ناعم.

وبسيطرة صنعاء على جبل حلموص والمواقع المجاورة تلتقي جبهتا ذي ناعم والزاهر تحت سيطرة قوات صنعاء.

ودعا سريع من أسماهم بالمغرر بهم في قوات التحالف إلى تسليم أنفسهم مقابل العفو عنهم أسوة بزملائهم السابقين الذين سلموا أنفسهم. 

وأعلن متحدث قوات صنعاء أن هذه العمليات تأتي بمناسبة الذكرى الأولى لاغتيال الصماد كما هي ترجمة لوعد قائد حركة أنصار الله عبدالملك بدر الدين الحوثي بأن العام الخامس سيكون عام الحسم والنصر.

 

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى