drawas

yahya-sarea2اليقين أونلاين - الضالع

أعلنت قوات صنعاء، اليوم الجمعة، تأمين 3 جبهات استراتيجية في محافظة الضالع بعملية هجومية واسعة استمرت لمدة أيام.

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة التابعة لصنعاء تلاه المتحدث الرسمي باسم القوات العميد يحيى سريع إن مقاتليهم تمكنوا من “تطهير وتأمين 3 جبهاتٍ استراتيجيةٍ في الضالعِ وهي جبهةُ العود وجبهةُ الخشبة وجبهةُ حمك بمساحةٍ إجماليةٍ تقدر بمِئتين وخمسين 250 كيلو مترٍ مربع وتشملُ أكثرَ من مائةِ قريةٍ وعشراتِ المواقعِ العسكريةِ في عمليةٍ هجوميةٍ واسعة استمرت ستاً وتسعينَ ساعة.”

وأشار البيان إلى أن العملية انطلقت من “معسكرِ السورِ الاستراتيجي باتجاه مثلثِ العود.. حيث تمت السيطرةُ على المثلثِ وقطعِ خطوطِ إمدادِ العدو (القوات الموالية للتحالف) من قعطبة والضالع إلى العود.”

واوضح البيان أن العملية “اتخذت 3 مسارات الأول من مثلث العود باتجاه سوقِ الخميس واستكمال قطعْ خطوطِ امداداتِ العدو وتم تأمينُ سوقِ الخميس وعشرات المواقع والقرى”.
– المسارُ الثاني من مثلثِ العود شرقاً باتجاه نجد سنف والمواقعِ المحيطةِ بها وتم تطهير وتأمين أكثر من ثلاثين موقعا وقريةً ابرزُها جبل العود الاستراتيجي الذي يُطلُ على عددٍ من المناطق كالخشبة والنادرة ومناطق ومواقع عديدة.

– المسارُ الثالث باتجاه الخشبة وتم تطهيرُ وتأمينُ جبل يبار الاستراتيجي وأكثرَ من خمسةٍ وعشرين 25 موقعا وقرية بينها معسكرات.

وأوضح البيان أن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من أفراد القوات الموالية للتحالف فيما لا تزال هناك مجاميع محاصرةً وتم تدمير عددٍ من الاليات والاسلحة التابعة لهذه القوات واغتنام عتادٍ عسكري كبير.

ووجهت قوات صنعاء الشكر لأبناء الضالع بشكل عام وأبناء منطقة العود بشكل خاص على ما أسماه البيان “مواقفهم الداعمة والمساندة لإخوانهم في الجيشِ واللجان الشعبية لتامينِ وتطهير مناطقهم”.

كما دعا البيان “الذين لايزالون محاصرين إلى تسليمِ أنفسِهِم وسلاحهم وسيكون لهم الأمانُ في العودةِ إلى قراهم”.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى