drawas

15s.jpg

أعلنت المملكة العربية السعودية عن فتح باب التأشيرات السياحية للمملكة بهدف استقطاب أعداد كبيرة من السياح من جميع دول العالم في شتى القارات، بعد أن ظلت المملكة مغلقة أمام السياح لفترة طويلة من الزمن .

وقال رئيس لجنة السياحة والترفيه بغرفة الرياض ماجد الحكير إن فتح التأشيرات السياحية سيكون له دور في تحسين واقع ومستقبل السوق بالمملكة من خلال تحقيق زيادة متصاعدة في عدد السياح من مختلف دول العالم.

من جهته أكد المختص في مجال السياحة ناصر الغيلان أن التأشيرة السياحية كانت برنامجا قديما في هيئة السياحة وكان يدار بطريقة يدوية وتم تطوير البرنامج حالياً، مشيراً إلى أن المملكة تستهدف 50 مليون سائح خلال السنوات المقبلة.

ويستطيع المغترب اليمني الاستفادة من هذه الفرصة من أجل استقدام عائلته للزيارة بهدف رغبتها في السياحة وبالتالي تبقى معه ويتم تجديد تلك الزيارة برسوم رمزية إلا أنه يعفى من دفع الرسوم كما هو حال المقيم الذي يتوجب عليه دفع رسوم على نفسه وزوجته وأولاده.

ومن المتوقع بدء العمل بالتأشيرة السياحية لدخول المملكة اعتباراً من 27 سبتمبر الجاري وستتاح التأشيرة السياحية لـ51 دولة حول العالم برسوم تصل إلى حوالي 440 ريالا شاملة التأمين الطبي.

وتبلغ مدة التأشيرة 90 يوماً، ويمكن الحصول عليها من منصة التأشيرة بموقع وزارة الخارجية، أو جهاز الخدمة الذاتية في صالات القدوم بمطارات المملكة الدولية، أو عن طريق مكتب الجوازات بالمطار.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى