drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-2_yahyasarea-pnaamer.jpg

اليقين أونلاين - صنعاء 

التقى المتحدث العسكري للحوثيين، العميد يحيى سريع، اليوم الأحد، برفقة نائبه العميد عبدالله بن عامر، مع "أسرى" من الجيش السوداني وممثلين عن الجالية السودانية في اليمن.

وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين إن سريع التقى في العاصمة اليمنية صنعاء "بعدد من أبناء الجالية السودانية والأسرى السودانيين الذين تم أسرهم في الجبهات أثناء مشاركتهم ضمن قوات العدوان على اليمن".

ورحب سريع خلال الاجتماع، حسب التقرير، "بالإخوة الأشقاء من أبناء الجالية السودانية وبالأسرى السودانيين"، مشيرا إلى "عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين اليمني والسوداني منذ القدم".

وصرح سريع: "نقدم رسالة لإخوتنا الشعب السوداني وفي الحكومة الجديدة نقول لهم نحن إخوة وما هي فائدة الحرب على إخوانكم.. عليكم سحب قواتكم من اليمن".

وأضاف: "بالنسبة للأسرى فهم ضيوف عندنا وبين إخوانهم وأشقائهم ويحظون بكل الرعاية والاهتمام".

من جانبه، شدد نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي لشؤون الإعلام لقوات الحوثيين، العميد عبد الله بن عامر، على أن "القيادة السودانية السابقة ارتكبت خطأ فادحا بحق الشعب السوداني من خلال مشاركتها في العدوان على اليمن".

وأوضح العميد ابن عامر أن رهان الشعب اليمني هو على شعب السودان وليس على سلطاته، معتبرا أن "الشعب السوداني الشقيق يمر بمرحلة تغيير مهمة وهذا التغيير لن يكتمل إلا بانسحاب القوات السودانية من اليمن".

وفي ذات السياق نفى الجيش السوداني، الأحد، المعلومات التي كشف عنها الحوثيون، بشأن مقتل أكثر من 4 آلاف جندي سوداني في حرب اليمن.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني، العميد ركن عامر محمد الحسن، أن "عدد القتلى المعلن من قبل الحوثيين لا يسنده أي منطق".

وأضاف: "الجيش السوداني خاض حرباً أهلية لنحو 21 عاماً ولم يفقد كل ذلك العدد من الأرواح، فكيف بحرب اليمن، إلى جانب أن المجتمع السوداني بطبعه متكافل فيستحيل، أن يقتل كل ذلك العدد دون أن يكون له صدى في المجتمع المحلي".

واعتبر المتحدث تصريحات الحوثيين حرباً نفسية ضد الجنود السودانيين المرابطين في اليمن ومحاولة لتأليب الرأي العام السوداني.

وأوضح، أنه "لا يمكن الحديث عن خسائر ولا تزال الحرب في اليمن مستمرة والبلاد تقاتل ضمن قوات التحالف هناك".

وعن التسريبات حول سحب نحو 10 آلاف جندي سوداني من اليمن، نفى المتحدث الخطوة تماماً وشدد على أنه "لا يمكن سحب القوات السودانية من اليمن بأي حال من الأحوال".

وسبق أن أعلن المتحدث باسم قوات الحوثيين أن عدد القتلى من صفوف الجيش السوداني، الناشط في اليمن في إطار عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية، تجاوز 4 آلاف شخص، مؤكدا أسر مجموعة من المقاتلين السودانيين في الأعمال القتالية.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى