drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-3_tramp-.jpg

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أمر إميلي مورفي، رئيسة وكالة الخدمات العامة، بالقيام بما يجب، فيما يتعلق بالبروتوكولات الأولية بشأن الانتقال الرئاسي. وفي تغريدتين عبر موقع تويتر: قال ترامب، أود شكر إملي مورفي، على تفانيها وولائها لبلدنا، لقد تعرضت للمضايقة والتهديد وسوء المعاملة، ولا أريد أن أرى ذلك يحدث لها أو لعائلتها أو لموظفي الخدمات العامة، سنواصل بقوة الخير والقتال.. وأعتقد أننا سننتصر.

وأضاف، "مع ذلك من أجل مصلحة بلدي، أوصيها وفريقا بالقيام بما يجب، بشأن البروتوكولات الأولية، وطلبت من فريقي القيام بالشيء نفسه".

من جانبها نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن رئيسة وكالة الخدمات العامة، قولها في رسالة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن الاثنين إن مكتبها "جاهز لبدء الانتقال الرسمي للرئاسة".

وقالت إميلي مورفي، رئيسة الوكالة: "إنني آخذ هذا الدور على محمل الجد، وبسبب التطورات الأخيرة التي تنطوي على تحديات قانونية وشهادات لنتائج الانتخابات، وأرسل هذه الرسالة اليوم لإتاحة هذه الموارد والخدمات لك".  

وأشارت إلى أن القرار الذي يسمح ببدء الانتقال الرئاسي إلى الديمقراطي جو بايدن هو "قرارها وحدها" على الرغم من تغريدة ترامب التي قال فيها إنه أوصى بهذه الخطوة.

 وقالت ميرفي في رسالة "أريدكم أن تسمعوا مني مباشرة.. لم أتعرض قط لضغوط فيما يتعلق بجوهر أو توقيت قراري. كان القرار قراري وحدي".

 وأضافت "لم أتعرض لضغوط مباشرة أو غير مباشرة من أي مسؤول في السلطة التنفيذية بما في ذلك أولئك الذي يعملون في البيت الأبيض أو إدارة الخدمات العامة لتأخير هذا التحرك أو التسريع به".

من جانبه رحّب فريق بايدن بقرار ترامب السماح لإدارته، بعد طول تأخير، بالحصول على التمويل الفدرالي اللازم للبدء بعملية نقل السلطة إلى الإدارة الديموقراطية المقبلة، معتبراً هذه الخطوة ضرورية لحصول "انتقال سلس وسلمي للسلطة".

وقال يوهانس أبراهام المسؤول في فريق بايدن في بيان إنّ "مديرة وكالة الخدمات العامة أكّدت أنّ الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس هما الفائزان الواضحان في الانتخابات، ممّا يوفّر للإدارة المقبلة الموارد والدعم اللازمين لحصول انتقال سلس وسلمي للسلطة". 

 وخرجت الرسالة بعد مصادقة مجلس الفرز المكون من أربعة أعضاء في ميتشيغان، على نتائج انتخابات الولاية، والتي منحت بايدن 16 صوتا ضمن المجمع الانتخابي، وثبتت تفوقه على ترامب بأكثر من 1555 ألف صوت.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى