drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-3_m64-.jpg

أعلنت إيران، اليوم، تعرض منشأة نطنز النووية لحادث إرهابي استهدف شبكة توزيع الكهرباء في المنشأة.

وقال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي إن "شبكة توزيع الكهرباء في منشأة نطنز تعرضت لحادث فجر اليوم الأحد".

وأكد كمالوندي في تصريح خاص لوكالة فارس الإيرانية أن "التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب المؤدية إلى الحادث، وسيتم الإعلان عنها في وقت لاحق"، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات بشرية أو تلوث إشعاعي نتيجة للحادث.

ووصف علي أكبر صالحي، رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، الحادث بأنه "عمل إرهابي"، بحسب ما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني.

من جهتها نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم، عن مصادر مخابراتية لم تسمها قولها إن جهاز الموساد الإسرائيلي نفذ هجوما إلكترونيا استهدف منشأة نطنز النووية الإيرانية.

ولم تذكر إذاعة كان الإسرائيلية جنسية المصادر المخابراتية التي استندت إليها في تقريرها.

يأتي ذلك، بعد يوم من إعلان الرئيس الإيراني حسن روحاني، تشغيل القطاع الثاني لإنتاج الماء الثقيل في مفاعل "أراك" النووي، وأيضاً، تجهيز وإطلاق خط إنتاج أجهزة طرد جديدة في مجمع الشهيد "أحمدي روشن" في منشأة نطنز.

وأعلن روحاني أمس السبت، البدء بضخ غاز اليورانيوم "uf6" في أجهزة الطرد المركزي في مفاعل "نطنز"، كاشفاً عن "البدء بالاختبار الميكانيكي على أجهزة طرد مركزي من الجيل التاسع IR9 الذي يحتوي على 50 وحدة "سو"".

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى