drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-1_nssp2_thumbs_download_-_2021-07-24T073937.322.jpg

قال المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، السبت، إن السلطات الإماراتية قررت الإفراج عن 18 معتقلا يمنيا وتسليمهم للحكومة اليمنية بعد ست سنوات من اعتقالهم.

وكانت الإمارات قد نقلت المعتقلين اليمنيين عام 2015 من المعتقل الأمريكي "جوانتانامو" بناءً على اتفاق عقدته مع الحكومة الأمريكية لإعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع ضمن خطة الرئيس الأسبق باراك أوباما لإغلاق المعتقل .

ووفق بيان المركز فقد تعرض المعتقلين للاعتقال والإخفاء القسري والتعذيب والمعاملة القاسية في سجون الإمارات بعد أن تم نقلهم من المعتقل الأمريكي .

ودعا المركز الحكومة اليمنية إلى استقبال المعتقلين وحمايتهم وتوفير المأوى الآمن وفرص العمل وتوفير الرعاية الصحية وكل متطلبات الحياة الكريمة وتسليمهم لأسرهم واستمرار الرعاية الكاملة لهم بما يساعدهم على الاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية.

وكان أهالي المعتقلين اليمنيين السابقين في سجن “غوانتانامو” الأمريكي، قد ناشدوا الخارجية اليمنية، مطلع الشهر الجاري، إلى التحرك للإفراج عن أبنائهم الذين تحتجزهم الإمارات في سجونها منذ ست سنوات، بعد تقارير حقوقية كشفت عن ظروف بالغة التعقيد ومعاناة مستمرة يتعرض لها المعتقلون.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى