drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-1_nssp2_thumbs_download_-_2021-09-21T214405.597.jpg

قال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، اليوم الثلاثاء، إن هانس غروندبرغ، أنهى زيارة إلى العاصمة العمانية مسقط ، حيث التقى وزير خارجية سلطنة عُمان، بدر البوسعيدي، وعدد من كبار المسؤولين في السلطنة. كما التقى محمد عبد السلام، كبير مفاوضي أنصار الله "الحوثيين".

وأضاف المكتب في بلاغ، أن غروندبرغ تبادل وجهات النظر مع وزير خارجية عمان حول آفاق السلام في اليمن. كما شكر السلطنة على دعمها المستمر لجهود الأمم المتحدة.

وجدد المبعوث الأممي، خلال نقاشه مع محمد عبد السلام، تأكيده على التزامه بالعمل مع الأطراف سعيا نحو تسوية سياسية شاملة للنزاع في اليمن.

وقال المبعوث الأممي، “لا يمكن تحقيق السلام المستدام إلا عن طريق تسوية يتم التوصل إليها عن طريق التفاوض السلمي”.

وتابع: “يجب توجيه كل الجهود نحو إحياء عملية سياسية تسفر عن حلول تلبّي تطلّعات اليمنيين رجالاً ونساءً”.

وفي السياق عاد مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن تيم ليندركينغ، الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض بعد يومين من مشاورات مكثفة أجراها برفقة الوسيط الأممي الجديد هانس جروندبرغ في العاصمة العمانية مسقط.

وبحسب وكالة “واس” السعودية فإن وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير بحث خلال استقبال المبعوث الأمريكي المستجدات على الساحة اليمنية وما تقدمه المملكة من دعم للأعمال الإنسانية في اليمن.

وأوضحت الوكالة أن وزير الخارجية تبادل مع ليندركينغ وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في الاستقبال الذي حضره أيضا المشرف على غرفة عمليات خلية اليمن السفير إبراهيم بن بيشان.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى