No More Articles
مقبليات

مقبليات

- إعادة تجميع أشلاء المؤتمر الشعبي العام وتوحيد قيادته ينبغي أن تكون الرغبة نابعة من داخله ، بواسطة الكفاءات العالية بدون تأثير إقليمي ولا رغبة إماراتية، بعيدا عن تأثير الحوثية والسعودية ، ولتكن القيادة المنتخبة في القاهرة مؤقتا ، وليس عيبا أن تكون القيادة في الخارج ما دام الحكومة الشرعية في الخارج . ومن حق ورثة عفاش تقاسم أملاك عفاش إذا كان المؤتمر الشعبي من أملاكه الشخصية!

- كل محاولة لتغيير شكل الرئاسة فاشلة وغير دستورية ولا قانونية، حيث ما يزال دستور اليمن النافذ ينص على انتخاب رئيس الجمهورية من الشعب مباشرة، وليس مجلس رئاسة.

- كل محاولة للأقلمة وتقسيم اليمن إلى أقاليم وتحديد مخصصات أي إقليم  غير دستورية؛ لأن الدستور الذي ينص عليها لا يزال حبرا على ورق لم يتم إقراره ولا استفتاء الشعب عليه.

- تمزيق اليمن إلى أربعة مجالس إماراتية خيانة عظمى لليمن والدستور النافذ والمبادرة الخليجية والقانون الدولي ، ومن حق اليمن مقاضاة الإمارات أمام محكمة العدل الدولية قبل مقاضاة إيران.

- الشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس نواب الشرعية يبشرنا بعودة المجلس إلى أرض الوطن قريبا ليعقد جلساته بانتظام، وتفعيل مؤسسات الدولة لتقوم بمهامها ، (تصريح لصحيفة الشرق الأوسط ) أتمنى حدوث هذه المعجزة!.

آخر الأخبار

أخبار وتقارير

ملفات

اليمن في الإعلام الخارجي

ebnsalman paidun
حزيران/يونيو 18, 2022 133

مجلة أمريكية: اليمن من سيدفع فاتورة تصالح الرئيس بايدن مع السعودية

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية مقالا للصحفي ديفيد كينر، قال فيه إن المنطقة المحيطة بقصر المعاشيق، حيث يقيم “رئيس الوزراء اليمني”، أصبحت الآن محتلة بالكلاب البرية، يلازمها إلقاء عربة مصفحة صدئة بالقرب من بوابة القصر، وكانت الغربان تدور بانتظام حول القاعة التي…

عربي ودولي

اتجاهات

مقبليات

إذا أراد مجلس القيادة أن ينجح فليجعل الأمن من أولوياته الأولى، فالأمن كان أول طلب للنبي…
mogpel3

بين حكومتي صنعاء وعدن

في المحافظات الشمالية مشكلات اقتصادية وأزمة مشتقات نفطية .. مشكلات غياب المرتبات وارتفاع…
mogpel

تشاور المهرّجين!

- التشاور في الرياض واتفاق الهدنة في سلطنة عمان ، والشرعية ليست بينهما ، كيف نفهم هذا…
mogpel