drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-9_829.jpg
اليقين أونلاين - الحديدة
عثر صيادون، الأربعاء، على جثة أحد قادة سرايا كتائب الألوية التهامية مقتولا في أحد المناطق الواقعة شرق مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة غرب اليمن.
وقالت مصادر محلية، إن صيادين عثروا على جثة "حسن محمد حسن مركن" قائد سرية في الكتيبة الثالثة باللواء الثالث تهامة بعد أربعة أيام من اختفائه بقرية مشقر شرق مديرية الخوخة الساحلية.
وأوضحت المصادر أن "حسن محمد مركن" خرج من منزله بالخوخة يقود طقم عسكري بعد تلقيه اتصالاً هاتفياً مساء الأحد الماضي وانقطعت أخباره حتى صباح الأربعاء حين تم العثور على الجثة في ضواحي المدينة، وما زال مصير الطقم مجهولا.
وتحدثت مصادر إعلامية عن مخطط خطير لتصفية القيادات التهامية من خلال تنفيذ سلسلة من الاغتيالات لقيادات ميدانية، مشيرة إلى ارتفاع ضحايا تلك الاغتيالات إلى 14 عنصراً من الألوية التهامية آخرها حسن مركن.
وأشارت المصادر إلى أن “ حسن مركن كان أحد أبرز المعارضين لتوجه إماراتي لتعيين طارق صالح قائداً للعمليات المشتركة بالساحل وهدد بالانضمام وقواته إلى قوات علي محسن، ما أجبر الإمارات بجانب ضغط قيادات العمالقة على الدفع بتعيين صغير عزيز رئيس الفريق الحكومي في لجنة التسيق الثلاثية”.
كما شهدت مدينة الخوخة في وقت سابق خلافات عسكرية ببن قوات تهامية وأخرى جنوبية من قوات العمالقة حول النفوذ والاتاوات المالية أدت إلى مقتل عدد من الجنود وعمليات ثأر مستمرة بين الجانبين.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى