drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-9_saleh-aljapwany.jpg

اتهم وزير النقل في حكومة هادي، اليوم الأربعاء، دولة الإمارات العربية المتحدة، باستخدام تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين في اليمن.

وقال صالح الجبواني في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، إن الإمارات على علاقة مع تنظيمي القاعدة وداعش، في جنوب اليمن.

وأفاد الجبواني بوجود كل الدلائل التي تثبت علاقة الإمارات بتنظيمي القاعدة وداعش في اليمن وبالأسماء، مضيفاً أن الإمارات تستخدم هؤلاء الإرهابيين في ضرب تعزيزات الجيش اليمني في الطريق الرابط بين محافظتي شبوه أبين، داعياً أبناء المحافظتين وقبائلها إلى "تحديد موقف من الإمارات وإرهابييها قبل أن يقع الفأس برأس الكل بجريرة هذه الجرائم".

 وكان وزير النقل، دعا إلى جانب وزير الداخلية، أحمد الميسري، ونائب رئيس مجلس النواب عبد العزيز جباري، إلى إنهاء دور الإمارات في التحالف، بعد جريمة قصفها الجيش الحكومي في عدن وأبين، ما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 300 ضابط وجندي.

وسبق لوزير النقل أن اتهم دولة الإمارات العربية المتحدة، قبل أسبوع باستخدام موانئ ومطارات اليمن لجلب الأسلحة  للانفصاليين في عدن.

وقال الجبواني الذي يقيم في القاهرة حاليا ، في تغريدة على تويتر "بدأت الإمارات خلال الأيام الماضية بتسيير رحلات من وإلى مطار الريان (في حضرموت) بدون أي تنسيق مع وزارة النقل، وهي تقوم أيضاً باستخدام موانئ البلاد لجلب الأسلحة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي  في عدن".

وتعهد وزير النقل اليمني، "بوضع حد لهذه التجاوزات على سيادة الدولة قريباً، من خلال طرح هذه القضية على طاولة منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو - ICAO)، والمنظمة البحرية الدولية والهيئات الدولية ذات العلاقة" حد تعبيره.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى