drawas

amrankan.jpg

أكد رئيس وزراء باكستان “عمران خان” ان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” طلب منه تمهيد الأجواء لإجراء حوار بين إيران والولايات المتحدة.

وفي المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الإيراني “حسن روحاني” بطهران اليوم الأحد قال عمران خان: خلال زيارتي لنيويورك طلب مني ترامب تمهيد الأجواء للحوار بين إيران وأمريكا، لقد ناقشنا التفاصيل اليوم وما زلنا نعرف أن هناك صعوبات في هذا المجال ، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لرفع الحظر عن إيران وإعادة التوقيع على الاتفاق النووي من قبل جميع أعضائها.

وأضاف رئيس الوزراء الباكستاني: استعرضنا التفاصيل مرة أخرى في اجتماع اليوم، لدى إيران قضايا واعتبارات ونحن حريصون على مواصلة دورنا لتسهيل الاجواء.

باكستان لا تريد صراعاً بين إيران والسعودية، وأنا سأكون سعيداً بتيسير المحادثات بين طهران والرياض، وآمل أن أكون قد أجريت محادثات بناءة مع الرئيس الإيراني".

من جهته قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان: " لقد اقترحت جمهورية إيران الإسلامية منذ فترة طويلة خطة سلام من أربع نقاط لإنهاء الحرب في اليمن، وإذا انتهت الحرب بالطريقة الصحيحة، ستحدث أثراً إيجابياً على المنطقة".

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى