drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-3_07-11-19.jpg

اليقين أونلاين - الحديدة

قتل 6 مدنيين وأصيب 6 آخرين، في هجوم استهدف مواقع مدنية وعسكرية في مدينة المخا الساحلية غربي تعز، فيما أعلنت منظمة أطباء بلاحدود الإنسانية الدولية، تعليق أنشطتها في مستشفى تديره في مدينة المخا، وذلك جراء الهجوم الذي استهدف المنطقة المحيطة بالمستشفى.

وقالت المنظمة في بيان على موقعها الرسمي إن المستشفى الذي تديره منظمة أطباء بلا حدود في المخا في اليمن تعرض لأضرار جرّاء هجوم استهدف مباني على مقربة من المستشفى الذي تم افتتاحه في أغسطس/آب من العام الماضي، ويقدم خدمات مجانية إلى جرحى الحرب.

وأضافت أنه لم تسجّل أي إصابات أو وفيات بين الطاقم والمرضى، فيما تم تعليق الأنشطة في المستشفى في الوقت الحالي، مشيرة إلى أنه تم نقل مرضى ومصابي المستشفى إلى منشآت صحية أخرى في مدينة المخا المطلة على البحر الأحمر.

واتهمت حكومة هادي الحوثيين بشن هجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، على مخازن الإمداد والتموين التابعة للقوات الحكومية في مدينة المخا غربي تعز .

وقال المتحدث العسكري للقوات المشتركة وضاح الدبيش أن القصف أدى إلى مقتل 6 مدنيين وإصابة 6 آخرين، مشيراً إلى أن القصف استهدف أحياء سكنية ومخيم للنازحين ومستشفى تابع لمنظمة أطباء بلا حدود.

على صعيد متصل قال متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، إن القوات الموالية للتحالف لم تلتزم ببنود الاتفاقيات الخاصة باتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، موضحاً إن قوات التحالف تستمر في خروقها بمحاولات تسلل مستمرة في أغلب الجبهات مصاحبة تحشيد متواصل ولكنها كلها باءت بالفشل وتلقت صفعات موجعة، بحسب تعبيره.

ولم يتطرق سريع إلى ما أورده ناطق القوات المشتركة بشأن الهجوم على مدينة المخا.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى