drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-3_almashat-oman.jpg

كشفت وكالة دولية، اليوم الخميس، عن إجراء محادثات سرية بين قيادات من جماعة أنصار الله الحوثية ومسؤولين سعوديين.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر مقرب من الجماعة قوله إن محادثات "سرية" تجرى بين قيادات من الحوثيين ومسؤولين سعوديين رفيعي المستوى عبر وسطاء في العاصمة العمانية مسقط.

وأوضحت الوكالة أن الوسطاء في هذه المحادثات هم المبعوث الأممي مارتن غريفيث والصليب الأحمر ورئيس الوزراء الباكستاني عمران أحمد خان ومسؤولين أمريكيين.

وأضافت الوكالة أن المحادثات تجرى منذ إعلان مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى (أعلى سلطة سياسية في جماعة الحوثي)، في أيلول/ سبتمبر الماضي، عن مبادرة (من طرف واحد) بوقف استهدف الأراضي السعودية بالطيران المسير والصواريخ البالستية وكافة أشكال الاستهداف.

وكان لهذا الإعلان الحوثي، ردود فعل من قبل السلطات السعودية، التي اعتبرت ذلك مؤشرا ايجابيا.

ووصف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مبادرة الحوثيين بأنها خطوة "ايجابية" للدفع باتجاه حوار سياسي أكثر جدية في اليمن، مؤكداً في الوقت ذاته أن بلاده "منفتحة أمام جميع المبادرات للحل السياسي في اليمن، وأنها تأمل أن يحدث ذلك اليوم قبل الغد".

وكانت وكالة فرانس برس، نقلت أمس الأربعاء عن مسؤول سعودي كبير، قوله إن محادثات تجري حالياً بين الحوثيين والحكومة السعودية، لإنهاء الحرب في اليمن.

وفي نهاية أكتوبر الماضي، كشفت وكالة رويترز عن وجود مشاورات بين الحوثيين ومسؤولين سعوديين بشأن وقف إطلاق النار وإيجاد حل شامل للصراع.

والأسبوع الماضي، أعلن مصدر يمني في صنعاء أن باكستان تجري مشاورات غير معلنة بين جماعة الحوثي والسعودية.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى