drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-3_felstin-apoalataa.jpg

اليقين أونلاين - فلسطين المحتلة

استشهد 5 فلسطينيين بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا في قصف وغارات إسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، كما أصيب 30 فلسطينيا بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه استهدف قياديين بارزين في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في كل من غزة ودمشق، ما أدى إلى مقتل القائد الميداني بهاء أبو العطا في غزة ونجل القيادي أكرم العجوري في دمشق.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إنه "استهدف مبنى، تواجد في داخله أبرز قادة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة بهاء أبو العطا"، متهماً إياه، بتنفيذ "معظم نشاطات الحركة في قطاع غزة وكان بمثابة قنبلة موقوتة" حد تعبير البيان.

من جانبها، أكدت سرايا القدس، اغتيال أبو العطا، مشيرة إلى استشهاد زوجته في القصف الذي استهدف منزله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة .

وقالت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان إن إسرائيل، استهدفت منزل عضو المكتب السياسي للحركة أكرم العجوري في دمشق لكنه نجا من الاستهداف الذي تسبب بـ"استشهاد نجله"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت لاحق قالت سرايا القدس، إنها قصفت مدناً إسرائيلية مهمة بعشرات الصورايخ، ومنها مدينة تل أبيب وعسقلان وسيدروت، وتجمعات إسرائيلية أخرى، رداً على اغتيال القيادي بهاء أبو العطا.

واعترف الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بوصول 190 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلة، مما أسفر عن إصابة 39 مستوطناً إسرائيليا بحسب جهاز الإسعاف الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الجيش جوناثان كونريكوس للصحفيين في اتصال هاتفي "هناك نيران كثيفة"، مضيفاً "نستعد لعدة أيام من القتال".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن الجيش عزز قواته في محيط قطاع غزة، ويستعد لعدة "سيناريوهات هجومية ودفاعية".

وأضافت:" تم إغلاق عدة طرق متاخمة لقطاع غزة، أمام حركة السير وعدة أماكن أمام الزوار، كما تم إيقاف حركة القطارات بين عسقلان وسديروت، كما تم تعطيل الدراسة بسبب الأوضاع الأمنية المتوترة في مدن الجنوب الرئيسية بما في ذلك بئر السبع وعسقلان ورهط وبلدة اللقية".

وقررت سلطات الاحتلال أيضاً إغلاق كافة المعابر في قطاع غزة، كما أغلقت المجال البحري قبالة القطاع لستة أميال.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى