drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-3_1324.jpg

اليقين أونلاين - مأرب

قتل عدد من ضباط وجنود الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، في هجوم صاروخي استهدف مقر العمليات العسكرية المشتركة التابعة لوزارة الدفاع في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وأفادت وزارة الدفاع في بيان لها، أن صاروخاً استهدف مقر العمليات العسكرية المشتركة الواقع داخل معسكر "صحن الجن" بمحافظة مارب أسفر عن مقتل ستة من منتسبي الجيش بينهم ثلاثة ضباط، وهم العميد الركن سعيد الشماحي ركن تدريب العمليات المشتركة بوزارة الدفاع، والعميد الركن عبدالرقيب الصيادي، قائد المعسكر التدريبي، والعميد الركن نصر علي الصباحي"، وجرح آخرين بحسب ما ورد في البيان .

ولأول مرة لم يتهم بيان وزارة الدفاع الحوثيين بتنفيذ هذا الهجوم، كما اكتفى البيان بتثمين دور السعودية في اليمن، في إشارة واضحة إلى توجيه أصابع الاتهام لدولة الإمارات العربية المتحدة بتنفيذ الهجوم على مقر وزارة الدفاع، خاصة وأن جماعة الحوثي لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم.

يذكر أن هذا هو الهجوم الثاني على ذات المعسكر خلال اسبوعين، حيث سبق أن تعرض لاستهداف سابق أثناء اجتماع حضره وزير الدفاع محمد المقدشي، وأعلنت الحكومة عبر مصدر عسكري أن الصاروخ الذي استهدف وزير الدفاع كان صناعة أمريكية ولا تمتلكه جماعة الحوثي، في اتهام ضمني للإمارات.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى