drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-3_taez-1.jpg

اليقين أونلاين - تعز

أكد مسؤول بوزارة الصحة العامة والسكان في حكومة هادي، اليوم السبت، ظهور فيروس جديد يسمى "غرب النيل" في عدد من مناطق محافظة تعز وسط اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول عن المسؤول الصحي، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إنه "تم التأكد من وجود عدد من المصابين بالمرض، أثناء تلقيهم العلاج في مراكز صحية بمدينة تعز، غير أنه لا توجد حتى الآن إحصائية محددة حول عدد المصابين"، مشيراً إلى أن هذا الظهور يعد الأول في اليمن بشكل عام.

وأوضح أن "مكتب الصحة بالمحافظة قام بحملة رش ضبابي لمكافحة البعوض في مختلف أحياء المدينة، في إطار الإجراءات التي ستحد من انتشار الفيروس".

ووفق منظمة الصحة العالمية، ينتقل فيروس "غرب النيل" إلى البشر عن طريق لدغات البعوض الحامل للعدوى، ويمكن أن يتسبّب في الإصابة بمرض عصبي.

غير أنه لا تظهر أي أعراض على نحو 80 بالمئة من المصابين بالعدوى، فيما يصاب البعض بالحمى والصداع والتعب والأوجاع الجسدية والغثيان والتقيؤ والطفح الجلدي في بعض الأحيان، وتورم الغدد اللمفاوية.

ويأتي ظهور فيروس "غرب النيل"، في ظل استمرار انتشار وباء حمى الضنك في تعز، الذي أدى إلى وفاة 10 أشخاص، وتسجيل 10 آلاف حالة مشتبه إصابتها بالوباء منذ بداية 2019، وفقاً للمصدر نفسه.

ويعاني القطاع الصحي في اليمن، تدهورا حادا جراء الصراع المتفاقم، الذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى