drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_1912.jpg

دعا رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، الجمعية العامة للبرلمان إلى عقد اجتماع طارئ الخميس القادم لمناقشة مذكرة رئاسية بشأن تفويض إرسال جنود إلى ليبيا.

يأتي ذلك في حين قالت مصادر في حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، في وقت سابق، إن مذكرة طلب تفويض لإرسال قوات إلى ليبيا قد تتم مناقشتها في البرلمان، الخميس القادم، في ضوء طلب حكومة الوفاق الوطني الدعم العسكري رسميا، والتطورات في المنطقة.

يشار أن البرلمان التركي كان دخل في عطلة لغاية 7 يناير/ كانون الثاني المقبل عقب مداولات الموازنة.

هذا وصادق البرلمان التركي، في وقت سابق الشهر الجاري، على مذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون الأمني والعسكري والتي جرى توقيعها الشهر الماضي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

على صعيد متصل دعت مصر إلى اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث الأوضاع في ليبيا.

وبناء على الدعوة المصرية، سيعقد مجلس الجامعة العربية اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين غدا الثلاثاء برئاسة العراق لبحث تطورات الوضع في ليبيا.

من جهة أخرى، وصل اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الاثنين إلى القاهرة في زيارة غير معلن عنها رسميا يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لبحث تطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة الليبية.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن حفتر وصل إلى القاهرة رفقة رئيس برلمان طبرق عقيلة صالح في زيارة لم يعلن عن مدتها.

وتُعد زيارة حفتر لمصر الرابعة منذ بدء حملته العسكرية على العاصمة طرابلس في أبريل/نيسان الماضي، إذ التقى السيسي في شهور أبريل/نيسان ومايو/أيار وأغسطس/آب الماضية، غير أن الأخيرة لم يعلن عنها رسميا بخلاف سابقتيها.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى