drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-2_yaqeen144_korona2.jpg

كشفت وزارة الصحة الإماراتية، السبت، عن ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى سبع حالات.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم تشخيص حالتين لمصابين من الجنسية الصينية والفلبينية، مضيفة أنهما تحت الملاحظة والرعاية الطبية اللازمة.

وفي السياق أعلنت السلطات الصحية الصينية اليوم السبت أن فيروس كورونا المستجد أصاب أكثر من 34 ألفا و500 ، توفي منهم 722 شخصا.

ويشكل هذا العدد الجديد زيادة قدرها 86 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة، في أكبر حصيلة يومية حتى الآن.

من جهتهـا أعلنت السفارة الأمريكية في بكين السبت وفاة أمريكي (60 عاما) أصيب بفيروس كورونا المستجد في ووهان بؤرة المرض، لتسجل بذلك أول وفاة مؤكدة لأجنبي في المدينة.

وفي اليابان أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بين ركاب السفينة "دايموند برينسيس" التي تخضع للحجر الصحي قبالة ميناء يوكوهاما، وعلى متنها نحو 3700 راكب. وبذلك يرتفع عدد الإصابات على متن هذه السفينة إلى 64.

وأمس الجمعة قالت منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي في جنيف، إنها تواجه نقصاً كبيراً في معدات الوقاية الطبية من فيروس كورونا الجديد، في إشارة إلى الأقنعة الطبية التي يرتديها الشخص للحيلولة دون الإصابة بالمرض.

وطالبت منظمة الصحة العالمية، بمنح الأولوية للأطباء وذوي المرضى بالحصول على الأقنعة الواقية، منتقدة سعي بعض الشركات التي تنتج تلك الأقنعة للتربح منها.

وأوضح مايك ريان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، أن الأقنعة الطبية الواقية، لا تمنع انتشار المرض بنسبة 100%، لكنها تقلل من احتمالات الإصابة بالمرض.

وتنصح منظمة الصحة العالمية بارتداء الأقنعة الواقية، وغسل الأيدي بانتظام، وتجنب التواصل بشكل مباشر مع المصابين بالسعال، لتفادي الإصابة بالمرض.

وظهر المرض في ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية، إلى أنه سرعان ما انتشر ليصل إلى مدن صينية عدة، فيما تفرض السلطات الصحية والطبية في مختلف دول العالم إجراءات صارمة لمواجهة انتشار المرض، والذي ينتقل بين الأشخاص من خلال الجهاز التنفسي.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى