drawas

cc2.jpg

اتفقت حكومتي صنعاء وعدن على موعد محدد لعيد الفطر في اليمن، حيث أعلنتا أن يوم السبت المتمم لشهر رمضان والأحد أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقالت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، في بيان لها، " ثبت لدى وزارة الأوقاف والإرشاد  تعذر رؤية هلال شهر شوال بعد التحري مساء هذا اليوم ، وبذلك يكون يوم غد ( السبت الموافق 23/ مايو/ 2020 ميلادية هو المكمل عدة شهر رمضان ثلاثين يوما .. وبعد غد الأحد 24/ مايو /2020 هو الأول من أيام عيد الفطر المبارك".

من جهتها أكدت دار الإفتاء بصنعاء، أن لجنة الأهلة قامت بمتابعة وتحري هلال شهر شوال، الجمعة الـ 29 من شهر رمضان 1441هـ الموافق 22 مايو 2020م وبعد الرصد والمتابعة والتحري في أكثر من مكان أفادت اللجنة تعذر رؤية هلال شوال، الأمر الذي أكده علماء الفلك والحساب من أنه يتعذر رؤية الهلال لغروبه قبل الشمس بعشر دقائق مما يعني أن يوم غد السبت هو اليوم المكمل لشهر رمضان وأن أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020م.

كما أعلنت 17 دولة عربية أن السبت هو المتمم لشهر رمضان، والأحد أول أيام عيد الفطر المبارك، في كل من السعودية وقطر والكويت والإمارات والبحرين ومصر والأردن وفلسطين والعراق وسوريا ولبنان والجزائر والصومال وليبيا وتونس وجيبوتي وجزر القمر.

وثمة دول عربية أخرى مثل سلطنة عمان والسودان والمغرب تتحرى هلال شوال مساء السبت، إذ بدأ رمضان لديها في 25 أبريل/ نيسان، لذلك يوافق الجمعة 28 منه. كما يستطلع الشيعة في العراق ولبنان العراق مساء السبت للسبب ذاته.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى