drawas

11a.jpg

حث المبعوث الأممي إلى اليمن "مارتن غريفيث"، اليوم الجمعة، أطراف الصراع في اليمن على وقف الحرب وتوحيد الجهود للاستجابة لتفشي جائحة كوفيد-19.

وقال في تهنئة بعثها للشعب اليمني بمناسبة حلول العيد الفطر "أحث الأطراف اليوم على التخلي عن الحرب والانقسام والبناء على نقاط التقارب وأدعوهم إلى توحيد الجهود للاستجابة لتفشي جائحة كوفيد-19 والى تحويل دفة الامور لمصلحة الشعب اليمني".

وتمنى غريفيث أن يكون العيد هذا العام فيه هداية للجميع نحو تحقيق سبل السلام والاستقرار المستدامين لجميع الرجال والنساء والأطفال في اليمن.

وأكد على أهمية إعادة توجيه مسار البلاد نحو المصالحة والتعافي وتمهيد الطريق لمستقبل أفضل.

وفي ذات السياق التقى المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الجمعة، مع الوفد المفاوض لجماعة الحوثي، عبر تقنية الفيديو.

وذكرت وكالة أنباء "سبأ" بنسختها الحوثية، أن غريفيت ناقش الوضعين السياسي والإنساني في اليمن ، وترتيبات الحل الشامل لأزمة البلاد.

وأضافت الوكالة، أن "النقاش بين الجانبين تناول أيضا الجوانب المتصلة بملف الأسرى، والمعتقلين، ومطار صنعاء الدولي، والموانئ والمرتبات".

وأردف: "اللقاء استعرض الرؤى المتعلقة بوقف إطلاق النار، إضافة الى الترتيبات والتهيئة لمشاورات الحل السياسي الشامل، وكذا جهود مكافحة وباء كورونا".

والخميس، دعا رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين مهدي المشاط، التحالف العربي "للتحول من استراتيجية الحرب إلى استراتيجية السلام، والانخراط في مفاوضات سلام حقيقية".

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى