drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-1_nssp2_thumbs_tramp-.jpg

قالت مجلة ” Causeur” الفرنسية، الثلاثاء، أن دول الخليج العربي يمكنهم الاعتماد على دونالد ترامب في الحصول على أسلحة غير محدودة وبالتالي فإنهم حريصون على إعادة انتخابه مثل الحكومة الإسرائيلية.

وأكدت المجلة أن بنيامين نتنياهو ليس الوحيد الذي يرغب في إعادة انتخاب دونالد ترامب في نوفمبر 2020، وأن عدد من الدول العربية تشاركه ذات الرغبة وخاصة دول الخليج والتي باتت قلقة من استطلاعات الرأي التي توقعت فشل الرئيس الحالي بنسبة 41٪ إلى 50٪ لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن.
ولفتت أن الأزمة الاقتصادية والصحية كانت بالتأكيد أحد أسباب استياء الناخبين الجمهوريين ، ولكن الانقلاب جاء بعد مقتل جورج فلويد ، الذي أيقظ الصور النمطية العنصرية المنسية منذ فترة طويلة.
ويتمتع الديمقراطيون بفرصة جيدة لأخذ مجلس الشيوخ من الجمهوريين والسيطرة على جميع فروع الحكم الثلاثة ولكن ترامب لا يدفع فقط مقابل أزمة الفيروس التاجي ، إنه يدفع لغرورته ونرجسيته وحتى بسبب عنصريته ولن يخيب معارضوه خيبة أملهم لأنهم يعتزون بهذا الحلم منذ بداية ولايته ، آملين في رؤيته كل يوم خلع عنهم، بحسب المجلة.
وتوقعت المجلة أن ينحاز جو بايدن في حالة فوزة إلى الحكومات الأوروبية التي منعت مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بحجة أنهم يقاتلون في اليمن.
ومن ناحية أخرى ، فإن إسرائيل ليست متأكدة ما اذا كان جو بايدن سيوافق على ضم إسرائيل للضفة الغربية من قبل إسرائيل.

25 مليار مبيعات الأسلحة
وقالت المجلة أن خيبة الأمل تجتاح الآن الدول العربية ، ودول الخليج على وجه الخصوص، رغم انهم يعلمون أن بإمكانهم أيضًا الاعتماد على إسرائيل لدعمهم علانية ضد إيران.
وأضافت المجلة :” في الواقع يمكن للعرب الاعتماد على ترامب للسلاح دون قيود ، وزادت قيمة المبيعات إلى أكثر من الضعف في الأشهر الأخيرة و تم توقيع اتفاقيات بقيمة 25 مليار دولار مع تسع دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، بينما كان المبلغ في عام 2018 11 فقط، وعلاوة على ذلك على المستوى العالمي ، مع ترامب في السلطة ، زادت مبيعات الأسلحة الأمريكية بنسبة 42٪ هذا العام ، لتصل إلى ما يقرب من 70 مليار دولار ، وهو أعلى مستوى منذ عام 2010″.
ولفتت الى أن دول الخليج التي تفكر قط في الأوقات الجيدة في التنويع والتصنيع لتصبح أقل اعتمادًا على الدعم الخارجي وباتت قلقة على مستقبل ترامب.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى