drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-1_nssp2_thumbs_amtar21.jpg

كشفت مصادر محلية عن وفاة 14 شخصا ، جراء سيول الأمطار في عدد من المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب المصادر فقد تركزت اغلب الحوادث في محافظات المهرة، وحضرموت، وشبوة، وأبين، والجوف، في جنوب وشرق البلاد بعد ان ضربت عواصف ممطرة غير موسمية أجزاء من البلاد خلال الأسبوع الماضي لاسيما المحافظات الشرقية للبلاد.

وشهدت محافظات المهرة، وحضرموت، وشبوة، وأبين، والجوف، في جنوب وشرق البلاد، حوادث بسبب الفيضانات.

وفي شبوة، قال مسؤولون محليون إن أبًا وابنته يعتقد أنهما غرقا بعد أن جرفت المياه المتدفقة بسرعة سيارتهما بعيدًا وانتشل رجال البحث والإنقاذ جثة الأب فقط.

وفي مأرب شهدت مديرية ماهلية أمطاراً غزيرة وسيول جارفة، أدت إلى تضرر عددا من منازل المواطنين ومزارعهم وتسببت في قطع طريق المسافرين الرابط بين محافظتي مأرب والبيضاء.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أجواء ملبدة بالغيوم وهطول أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والتي قد ترافقها رياح هابطة شديدة على أغلب مناطق البلاد خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية ،أنه من المتوقع هطول الأمطار على المرتفعات الجبلية من تعز ولحج جنوباً حتى صعده شمالاً، والهضاب الداخلية من الضالع والبيضاء وشبوة وحضرموت.

وأشار إلى احتمال هطول الأمطار على المناطق الصحراوية من الجوف ومأرب إلى صحارى محافظتي حضرموت والمهرة، والسواحل الجنوبية من لحج وعدن إلى حضرموت والسواحل الغربية من تعز إلى حجة والمناطق الداخلية المحاذية لها.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى