drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-1_nssp2_thumbs_sarea5-.jpg

كشف المتحدث العسكري لجماعة أنصار الله "الحوثيين" العميد يحيى سريع عن تفاصيل استكمال سيطرتهم على ما تبقى من مناطقَ محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال سريع في إيجاز صحفي بصنعاء اليوم” إن قواتهم "استكملت مهمة تحرير ما تبقى من مناطقَ محافظة البيضاء في العملية العسكرية التي أطلق عليها فجرُ الحرية” .

وأوضح سريع أنه وخلال 48 ساعة فقط سيطرت قواتهم على مديريتي الصومعة ومسورة وأجزاء من مديرية مكيراس بمساحةٍ إجمالية تقدر بـ 2700كم مربع”. مؤكداً أنه وبهذه العملية النوعية تكون محافظة البيضاء تحررت بشكل كامل.

وأضاف أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير كان لهما حضورٌ بارز بعشر عمليات استهدفت مواقع ومعسكرات للقوات الموالية للتحالف، مشيراً إلى أن طيران التحالف شن أكثر من 30 غارة.

وأفاد بوقوع قرابة 225 من عناصر القوات الموالية للتحالف ما بين قتيل ومصاب وأسير، منهم 70 قتيلاً و120 مصاباً، فيما بلغ عدد الأسرى 40 أسيراً، كما تم تدمير وإعطاب 10 مدرعات وآليات مختلفة.

وقال إن ” قواتُهم نجحت في اغتنام عتاد عسكري كبير بينها مدرعات وأسلحة متوسطة وخفيفة والسيطرة على سبعة معسكرات في تلك المناطق.

واستعرض سريع مشاهد لهذه العملية وثقتها عدسات الإعلام الحربي ، مشيداً بدور قبائل البيضاء من مشايخ وشخصيات اجتماعية ومواطنين في هذه المعركة التي وصفها بالوطنية والمصيرية.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى