drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_1alllmanee5.jpg

رياضة - اليقين أونلاين

احرز بوروسيا دورتموند الكأس السوبر الألمانية بفوزه على بايرن ميونيخ 2-صفر اليوم على ملعب سيغنال ايدونا بارك. وسجل الاسباني باكو الكاسر (48) والانكليزي جايدون سانشو (69) الهدفين.

وتجمع مباراة الكأس السوبر بين بطلي الدوري والكأس، ولكون بايرن ميونيخ احرز الثنائية الموسم المنصرم، فقد واجه دورتموند وصيفه في الدوري المحلي. جاءت البداية سريعة من قبل الطرفين وكاد دورتموند يفتتح التسجيل بعد مرور 50 ثانية فقط عندما سار الجناح البرتغالي رافايل غيريرو بالكرة على الجهة اليسرى وعكسها عرضية باتجاه ماركو رويس المتربص عند نقطة الجزاء فاطلقها الاخير بيسراه لكن حارس بايرن ومنتخب المانيا مانويل نوير تصدى لها ببراعة. وخرج نوير بعيدا عن مرماه لمسافة 30 مترا تقريبا محاولا احباط هجمة مرتدة سريعة لكنه الاسباني باكو الكاسر باغته بتسديدة مرت الى جانب القائم الايمن (15).

وتدخل نوير مرة جديدة لانقاذ مرماه من هدف اكيد اثر هجمة مكرتدة سريعة وتسديدة من غيريرو (20).

وكانت ابرز فرصة خطرة لبايرن ميونيخ عندما سدد الجناح الفرنسي كينغسلي كومان من مسافة قريبة لكن حارس دورتموند مارفن هيتس تصدى لها ببراعة (22).

وفي مطلع الشوط الثاني خسر تياغو الكانتارا الكرة في وسط الملعب بعد ضغط من رويس فوصلت الى جادون سانشو فقام بمجهود فردي رائع راوغ فيه مدافعين قبل ان يمرر كرة متقنة باتجاه الكاسر الذي سددها زاحفة في الزاوية السفلى لمرمى بايرن ميونيخ (48). ورد بايرن بهجمة منسقة بين ليون غوريتسكا وتوماس مولر قبل ان يسدد الاخير ويتصدى لمحاولته حارس دروتموند (55).

وانقذ هيتس مرماه من هدف اكيد عندما تصدى ببراعغة لكرة رأسية من مسافة قريبة لكومان قبل ان يتدخل بساقه لابعاد الكرة قبل ان ينهيها البولندي روبرت ليفاندوفسكي داخل الشباك (59).

وقام جوشا كيميتش بمجهود فردي رائع من وسط الملعب راوغ فيه اكثر من ثلاثة لاعبين من دورتموند وتوغل داخل المنطقة وينفدر بالحارس لكنه تعثر في اللحظة الاخيرة (67).

ثم استغل دورتموند هجمة مرتدة سريعة ليعزز تقدمه عندما سار سانشو بالكرة لمسافة 30 مترا على الجهة اليمنى ويسدد الكرة بين ساقي نوير الذي خرج لملاقاته (69).

وضغط بايرن ميونيخ لمحاولة تقليص النتيجة وسدد ليفاندوفسكي كرة رأسية ضعيفة تصدى لها هيتس بسهولة (71) لكن دورتموند نجح في قيادة المباراة الى بر الامان في ربع الساعة الاخير.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى