drawas

b_350_300_16777215_00_images_stories_pix-1_nssp2_thumbs_335.jpg

قال مدرب المنتخب الوطني لناشئي الملاكمة شعبان العمري، اليوم الأربعاء، إن دولة الإمارات ترفض السماح للمنتخب اليمني للملاكمة دخول أراضيها للمشاركة في بطولة آسيا الثانية لفئتي الناشئين والشباب.

وأضاف المدرب العمري في تصريحات صحفية: ”منتخبنا الوطني لا يزال عالقا في القاهرة منذ أربعة أيام، يتكبد خسائر الإقامة، بسبب رفض الجانب الإماراتي منحهم تأشيرات سفر”.

وفي السياق، أدان المركز الأمريكي للعدالة، حرمان الإمارات لفريق اليمن من المشاركة في البطولة، مؤكدا بأن قرار الإمارات منع فريق اليمن “ينتهك قوانين ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي وأخلاقيات الرياضة ويقوم على أسس عنصرية”.

ودعا المركز في تغريدات على حسابه بتويتر، “الاتحاد الآسيوي للملاكمة الى سرعة إلزام الإمارات منح فريق اليمن المشارك في البطولة تأشيرات دخول للأمارات او نقل البطولة الى بلد اخر يحترم القوانين وأخلاقيات الرياضة”.

وقال المركز إن “الامارات اتخذت قرارا مفاجئًا بمنع دخول فريق اليمن المشارك في البطولة الاسيوية للملاكمة لفئتي الناشئين والشباب من دخول اراضيها”.

وستقام البطولة الآسيوية للملاكمة خلال الفترة من 20 إلى 30 أغسطس الجاري، في مدينة دبي.

يذكر أن التعنت الإماراتي بحق المنتخب اليمني، يمثل مخالفة لقوانين اللعبة ولوائح الاتحادين الآسيوي والدولي.

وتشارك بعثة المنتخب اليمني في البطولة الآسيوية للملاكمة، برئيس الاتحاد اليمني كرئيس وفد، وحكم دولي (تصنيف نجمتين دولية)، والمدربان الدوليان مأمون منصر وشعبان العمري (تصنيف نجمتين دولية)، وملاكمين اثنين هما “البطل زكريا محيى الدين طاهر وزن (54 ك/ج)، والبطل علي مجاهد الفضلي وزن (57 ك/ج)”.

وكانت الإمارات منعت في أوقات سابقة مسؤولين حكوميين من حضور فعاليات دولية، كما حرمت اطباء يمنيين ورياضيين من المشاركة في مناسبات عدة، رغم تلقيهم دعوات من الاتحادات الدولية والإقليمية واستيفاء الفرق اليمنية لكل الشروط المطلوبة.

read-PDF

كتابات



آخر إضافات الموقع



كاريكاتير



صفحتنا على الفيس بوك

للأعلى