أعلنت شركة النفط في صنعاء، السبت، احتجاز التحالف لسفينة وقود جديدة في البحر الأحمر.
وقال متحدث الشركة عصام المتوكل، إن التحالف احتجز سفينة الديزل "سوبرانو سيرين" ومنعها من الوصول الى ميناء الحديدة بالرغم من خضوعها للتفتيش القسري في جيبوتي.
وأوضح المتوكل أن احتجاز السفن النفطية من قبل التحالف هو إمعانٌ في الحصار لزيادة معاناة أبناء الشعب اليمني".
...




أوقفت كبرى الشركات النفطية العاملة في اليمن عملياتها في إنتاج النفط بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، بسبب امتلاء جميع الخزانات بالنفط وعدم قدرتها على بيعه نتيجة تهديدات الحوثيين باستهداف السفن الناقلة للنفط.
أفرج التحالف السعودي الإماراتي، اليوم، عن 4 سفن وقود، بعد أيام من اتهام الحوثيين للتحالف بمنعها من الدخول الى موانئ الحديدة.
بدأت كبرى الشركات الأجنبية العاملة في قطاع النفط باليمن، الثلاثاء، ترتيبات لإيقاف أعمالها بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد.
يواصل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في عدن مناقشة برنامج الإصلاح الاقتصادي ، الذي أعلنته الحكومة كخطوة تمهيدية لبدء استخدام الوديعة السعودية الإماراتية المُعلن عنها للبنك.
أعلنت السلطات في صنعاء عن إجراءات لصرف نصف راتب لجميع الموظفين اليمنيين، بالتزامن مع ثلاث مناسبات.