drawas

top banner demo1

أكثر من 5 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال يقررون الإضراب عن الطعام

2097أعلنت لجنة الطوارئ للأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل اليوم الإضراب المفتوح عن الطعام اعتبارا من الخميس 14 من الشهر الجاري.

وقالت اللجنة ، في بيان صحفي اليوم إن الإضراب يستهدف المطالبة بـ "وقف كل القرارات والسياسات المتخذة من أجل التضييق على الأسرى وعلى شروط حياتهم، وإعادة كل ما تم سلبه من حقوقهم خلال الفترة الماضية".

وأكد بيان اللجنة على رفض قرار وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير الذي أعلنه قبل أيام بشأن تقليص الزيارات العائلية للأسرى إلى مرة كل شهرين بدلا من مرة كل شهر.

وأضافت أن "حقوقنا التي نعيش في ظلها انتزعناها بدمائنا... هي ليست محل تفاوضٍ أو تنازلٍ عنها"، مشددة على أن "المعركة مع هذا المحتل معركة مفتوحة لا نكاد نطوي صفحة حتى نفتح أخرى، فالجاهزية والاستنفار هي خيارنا الثابت ما دام الاحتلال قائم على أرضنا وصدورنا".

يأتي ذلك فيما قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم إن أربعة أسرى يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام "احتجاجا على انتهاكات إدارة سجون الاحتلال والقرارات التعسفية الإدارية الصادرة بحقهم".

وذكرت الهيئة ، في بيان صحفي، أن اثنين من الأسرى مضربان عن الطعام منذ 32 يومًا، فيما الثالث مضرب منذ 25 يوما، والأخير منذ 12 يوما، علما أن جميعهم من سكان الضفة الغربية.

وقالت هيئة شئون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، إن إدارة السجون الإسرائيلية شرعت صباح اليوم بنقل 120 أسيرا، من ذوي المحكوميات العالية ومن قادة الحركة الأسيرة من سجن (نفحة) إلى قسم عزل جماعي في سجن (عوفر) أقامته خصيصا للأسرى الذين تصنفهم بالخطيرين أمنيا.

وتعتقل إسرائيل أكثر من خمسة ألاف أسير فلسطيني بينهم العشرات أمضوا أكثر من 20 عاما قيد الاعتقال ، بحسب إحصائيات فلسطينية حقوقية.

كاريكاتير