drawas

top banner demo1

حوارات

رئيس الهيئة العامة للكتاب بصنعاء لـ"اليقين أونلاين" : التشكيك في ديواني البردوني مكايدة سياسية ونحن وثقنا كل شاردة وواردة

muradلماذا أقدمت الهيئة العامة للكتاب بصنعاء على طباعة آخر ديوانين شعريين للأديب عبدالله البردوني؟ وفي هذا التوقيت بالذات؟ وما مدى صوابية حملة التشكيك بمحتويات الديوانين وانقسام شعراء اليمن إلى فسطاطين أحدهما مؤيد لطباعة الديوانين والآخر معارض؟

وكيف وافق ورثة البردوني على طباعة أعماله بعد ربع قرن من الرفض والممانعة؟

هذا ما يجيب عنه الشاعر عبدالرحمن مراد – رئيس الهيئة العامة...

تحدث عن قابلية الحديدة للاشتعال ومغادرة كاميرت.. تفاصيل ما قاله غريفيث لصحيفة الشرق الأوسط

7908أجرت صحيفة «الشرق الأوسط»، حواراً مع المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، ونشرته أمس الإثنين، ولأهمية الحوار يعيد "اليقين أونلاين" نشره:

- ما الذي يشغل بالكم هذه الأيام؟ هل هو اتفاق الحديدة، أم تبادل الأسرى، أم إتمام جولة المشاورات المقبلة، أم هناك قضايا أخرى؟

* كل القضايا التي ذكرتها. نحن نعمل لضمان تحقيق تقدم ملموس في جميع القضايا المذكورة، فهناك نافذة...

العميد سريع: كل محاولات الزحف على مدينة الحديدة باءت بالفشل

العميد يحيى سريعأكد المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أنه تم التصدي وكسر الزحوفات التي تواصلت منذ ليل أمس حتى مغرب اليوم باتجاه كيلو 16 وشرق وغرب مطار الحديدة، المسنودة بغطاء جوي كثيف.

وأوضح العميد سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قوات تحالف الحرب على اليمن منيت خلال الـ 24 ساعة الماضية بهزائم نكراء وتكبدت خسائر كبيرة في...

وزير الخارجية: الوحدة اليمنية الاندماجية انتهت ولا يمكن أن تعود

16202034581449353207قال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، إن صيغة الوحدة الاندماجية وهيمنة فئة سواء في الشمال أو الجنوب، انتهت ولا يمكن أن تعود”.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة “العربي الجديد” أن اليمن بصورته القديمة سواء بعد وحدة 22 مايو/أيار أو ما قبل 22 مايو لم يعد موجوداً ولا يمكن أن يكون موجودا”.

وأشار إلى أن رؤى وأفكار ومصالح مختلفة تخلقت تقول...

في حوار صحفي : الرئيس هادي يفتح ملفات الماضي والحاضر!

h65431990قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن حكومته لن توافق على «خريطة الطريق» التي عرضها عليه المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ.

وأكد هادي في حوار مع «القدس العربي» أن خارطة الطريق مرفوضة «مهما كانت الضغوط»، منوهاً إلى أنها تتعارض مع «المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية».

واتهم هادي وزير الخارجية الأمريكي السابق بمحاولة فرض الخريطة تماشياً مع سياسة إدارة...

د. المرتضى بن زيد المحطوري لـ(اليقين): الشعب ثار لينتزع حقوقه من السفهاء والمبادرة الرئاسية مرفوضة

1425708 261773643976139 2578704 n* بداية ما موقفكم من المبادرة الرئاسية الأخيرة لتخفيض الجرعة وتشكيل حكومة وحدة وطنية؟

بسم الله الرحمن الرحيم، أنا أرى أن هذا الالتواء بمثابة تردد وتستر على الفساد الرهيب. حقيقة الجرعة إنما هي إفراز للنهب البشع لثروات البلاد، فالرئيس عندما يظهر أمام الشعب وبجواره -وهو يعرف- من هم جاثمون على كنوز من أموال هذا البلد. يا أخي يبادروا بردّها إلى...

كاريكاتير