الإعلان عن إجراء انتخابات تكميلية لملء المقاعد الشاغرة في مجلس النواب تعبر عن فكرة ذكية من شأنها تعزيز دور مجلس النواب في المعادلة السياسية اليمنية، مع سحب البساط من تحت أقدام مرتزقة الرياض، وما يسمى بالشرعية المدعاة زورا وبهتانا.
وبالإضافة إلى الرسائل الأخرى التي من أهمها احترام الإرادة الشعبية والاحتكام إلى صندوق الاقتراع كآلية ديمقراطية متوافق عليها، فحال نجحت العملية...




أتذكر أنني كنت في الندوة الاسبوعية بمقر حزب التجمع الوحدوي حين حضر مجموعة من الشباب قالوا إنهم بدؤوا الاعتصام في ما عرف بعذ ذلك بساحة التغيير بهدف تغيير النظام عبر ثوره شبابية سلمية.
الذين انتقموا من ثورة 2011 انتقاما همجيا بشعا، لأنها أخذت عليهم نصف المناصب، لم يحسبوها صح، راحوا فيها وضيعوا كل شيء، وفوق هذا جالسين يشتمون الثورة، ولا يشتمون أنفسهم.
حضرت مؤخراً حلقة نقاشية عن التطورات الأخيرة في اليمن، وكان القلق يلف جميع الحاضرين، يمنيين وغير يمنيين، ووجدتني بعد انتهاء الحلقة أفكر في مستقبل هذا الجزء العزيز والمهم من الوطن العربي وأنتهي إلى حاجته الملحة إلى مخزونه العتيد من القيادات المخلصة التي شهد لها الجميع بالوطنية والكفاءة والنزاهة، وإذا بذهني يقفز على الفور إلى محمد سالم باسندوة، رئيس الوزراء اليمنى...